تقديم النيابة العامة وظائف ملازم تحقيق رجال و نساء 1444

أعلنت النيابة العامة عن توافر وظائف شاغرة على كادر أعضاء النيابة العامة القضائي بمسمى وظيفي ملازم تحقيق للجنسين الحاصلين على مؤهلات عليا وماجستير للعمل وفقا للتفاصيل التالى ذكرها.

وظائف النيابة العامة وشروطها

أوضحت النيابة العامة بالسعودية أن الفرص الشاغرة بها بمسمى وظيفي ملازم تحقيق ومن يرغب فى التقديم إليها يجب أن تتوافر فيه الشروط الآتية:

١- يشترط أن يكون المتقدم للوظيفة سعودي الجنسية.

٢- يشترط أن يكون المتقدم للوظيفة حسن السير والسلوك.

٣- يشترط أن يكون المتقدم للوظيفة متمتع بالأهلية اللازمة

٤- يشترط أن يكون المتقدم للوظيفة حاصل على شهادة إحدى كليات الشريعة بالمملكة أو حاصل على شهادة تخصص القانون من إحدى جامعات المملكة أو ما يعادلهم.

٥- يشترط أن يقوم المتقدم للوظيفة بمعادلة المؤهل الدراسي إذا كان حاصل على من خارج المملكة مع الخضوع لإختبار خاص يعقد لها الغرض.

٦- يشترط أن يكون المتقدم للوظيفة حاصل على الشهادة الجامعية بتقدير عام لا يقل عن جيد.

٧- يشترط أن يكون المتقدم للوظيفة لائقا صحيا للخدمة وأن لا يكون قد حكم عليه بحد أو تعزيز أو جرم محل بالشرف والأمانة أو صدر فى حقه قرار تأديبي بالفصل من وظيفة عامة ولو كان قد رد إليه اعتباره.

٨- يشترط أن لايكون المتقدم للوظيفة قد أجرى مقابلة شخصية على وظائف كادر أعضاء النيابة العامة القضائي.

٩- يشترط أن يجتاز المتقدم للوظيفة الاختبارات التى تعقد من أجل التعيين.

١٠- يشترط أن لا يكون المتقدم للوظيفة موظف حكومى.

 

وظائف جديدة قد تهمك

موعد وطريقة التقديم

أوضحت النيابة العامة بالسعودية أن التقديم لوظائف ملازم تحقيق يبدأ من اليوم الموافق ٢ مارس الحالى وينتهي الثلاثاء الموافق ٧ مارس، لافتة إلى لات التسجيل بإستمارة التقديم على موقع النيابة العامة الإلكتروني من هنا.

 

ويشترط التسجيل فى اختبار النيابة العامة بالمركز الوطني للقياس والتقويم يوم الاثنين الموافق ٦ رمضان ١٤٤٤هـ مؤكدة على أن التسجيل واستكمال بقية إجراءاته شرط أساسي للدخول إلى الاختبار.

 

إلى هنا نكون انتهينا من عرض تفاصيل وظائف النيابة العامة بالسعودية للرجال والنساء حملة البكالوريوس فأعلى ونتمني للجميع القبول والتوفيق.

 

لمتابعة قناة وظائف السعودية على تليجرام اضغط هنا